معاناة نازحة من الفاشر: أم لخمسة أطفال تواجه الجوع والتشرد في “دوبو” جنوب طويلة
تروي النازحة من مدينة الفاشر تفاصيل معاناتها القاسية بعد أن اضطرتها الظروف للنزوح خلال الفترة الماضية حيث تعيش حالياً في منطقة “دوبو” جنوب طويلة – بشمال دارفور تحت أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة برفقة أطفالها الخمسة.
وتوضح السيدة منال ادم البالغة من العمر 28 عاماً أنها تواجه تحديات يومية في توفير الحد الأدنى من مقومات الحياة مشيرة إلى أن أسرتها تعاني من نقص حاد في الغذاء والمياه. وأضافت أنهم في كثير من الأحيان يكتفون بوجبة واحدة يومياً وقد يضطرون أحياناً لتناول أوراق الشجر لسد الجوع.
كما أشارت إلى أنهم يفتقرون إلى المأوى المناسب إذ ينامون في ظروف غير صحية وتحت الأرض، مع انتشار الحشرات ما زادت من معاناتهم الصحية والمعيشية.
وبسبب شدة الفقر أوضحت الأم أن أطفالها يلجؤون إلى التسول في شوارع المنطقة بحثاً عن الطعام إلا أن ما يحصلون عليه لا يكفي لتأمين قوت يومهم.
وفي ختام حديثها وجهت نداءً عاجلاً للجهات الإنسانية وأصحاب الضمائر الحية للتدخل وتقديم المساعدة، لإنقاذ حياتها وأطفالها من هذه الظروف القاسية.
