نازحو الفاشر في بلى سريف – شرق جبل مرة : سبعة أشهر من المعاناة والاعتماد على بيع الفحم

يروي نازحون قدموا من مدينة الفاشر – بشمال دارفور تفاصيل معاناتهم المستمرة منذ وصولهم إلى منطقة بلي سريف الواقعة جنوب منطقة دوبو العمدة حيث استقروا منذ نحو سبعة أشهر في ظروف إنسانية صعبة.
ويؤكد النازحون أنهم اضطروا إلى اللجوء لقطع الأشجار وتحويلها إلى فحم لاستخدامه في الطهي وبيعه بشكل محدود، في محاولة لتوفير الحد الأدنى من احتياجاتهم اليومية في ظل انعدام مصادر الدخل وغياب سبل العيش المستدامة.
وأوضحوا أن رحلتهم إلى المنطقة جاءت بعد معاناة طويلة من النزوح إلا أن واقعهم الحالي لا يزال يفتقر إلى الخدمات الأساسية والدعم الإنساني، ما فاقم من أوضاعهم المعيشية.
وناشد المتحدثون المنظمات الإنسانية والجهات المعنية الإسراع في الوصول إلى مناطقهم وتقديم المساعدات الضرورية، بما في ذلك الغذاء وسبل كسب العيش، مؤكدين أن استمرار الأوضاع الحالية يهدد استقرارهم ويزيد من معاناتهم اليومية.
