ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية بمنطقة بندسي – بوسط دارفور

تشهدبندسي بوسط دارفور ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين وألقى بأعباء اقتصادية إضافية على الأسر في المنطقة.
وبحسب إفادات مواطنين وتجار بالسوق المحلي ل { سودان سوا سوا } شهدت أسعار عدد من السلع الأساسية ارتفاعاً متسارعاً منذ 11 يونيو الجاري حيث ارتفع سعر رطل السكر إلى ما بين 2,000 و2,500 جنيه بينما تراوح سعر كيلوغرام لحم الأبقار بين 14,000 و18,000 جنيه.
كما ارتفع سعر جركانة الزيت إلى ما بين 100 ألف و150 ألف جنيه فيما بلغ سعر جالون الجازولين ما بين 30 ألف و50 ألف جنيه وجالون البنزين ما بين 24 ألف و48 ألف جنيه.
وشملت الزيادات كذلك المواد الغذائية الأخرى حيث تراوح سعر رطل السمك المجفف بين 7 آلاف و12 ألف جنيه، وسعر كيلو الأرز بين 4 آلاف و6 آلاف جنيه وكيلو الدقيق بين 3 آلاف و5 آلاف جنيه. كما بلغ سعر جوال الدخن ما بين 100 ألف و130 ألف جنيه وجوال الذرة بين 40 ألف و80 ألف جنيه.
وأشار مواطنون إلى أن الارتفاع طال معظم السلع المتداولة في الأسواق وسط مخاوف من استمرار موجة الغلاء وتراجع القدرة الشرائية للأسر مطالبين الجهات المختصة بالتدخل العاجل للحد من ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين.
وأكد مراسل { سودان سوا سوا} أن الأسواق تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأسعار الأمر الذي ينعكس بصورة مباشرة على الأوضاع المعيشية للسكان بالمحلية.

موضوعات ذات صلة